تصميم وبرمجه الويب

تصميم وبرمجة متجر الكتروني ومواقع الويب

مثل أي مكون آخر من عملك، يعد موقع الويب الخاص بك جزءً مهمًا من رحلة عملائك، يمكن القول إنها واحدة من أهمها.

سواء كان لديك متجر تقليدي، أو تفكر في فتح متجر تقليدي، أو ترغب في البقاء رقميًا بالكامل، فإن إنشاء تجربة تسوق عبر الإنترنت لعملائك يعد أمرًا بالغ الأهمية.

لا يكفي أن يكون لديك موقع ويب لطيف، إذا كنت ترغب في أن يواصل عملائك التسوق في موقعك، فيجب أن يتمتع بالوظائف والتصميم والقدرة على إنشاء تلك التجربة الجديرة بالملاحظة التي يتوقعها العملاء من العلامات التجارية.

يشهد مجال إنشاء و تطوير تطبيقات الجوال نموًا مطردًا في الإيرادات والوظائف التي تم إيجادها في السوق حيث يقدّر تقرير محللي السوق وجود 529،000 وظيفة مقدمةإن تصميم متجر الكتروني الخاص بك يمكن أن يعني الفرق بين العملاء الذين يقومون بالشراء أو العملاء الذين ينتقلون إلى علامة تجارية أخرى.

لذلك، من الأهمية بمكان أن تنشئ متجراً للتجارة الإلكترونية يكون فعالا من ناحية التكلفة، وفي ذات الوقت يمثل تجربة لا تنسى، ويترك انطباعاً إيجابياً على عملائك أيضًا.

ولكن مع وجود العديد من شركات إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية هناك، كيف من المفترض أن تعرف افضل شركة تصميم و برمجة مواقع مناسبة لشركتك؟ إن تحديد المنشئ المناسب يتجاوز ما هو مناسب لشركتك كما هو حاليًا.

قبل البدء في التنفيذ ، يجب عليك تخطيط وتنظيم المنتجات التي تريدها في متجرك. من أجل جعل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ناجحًا ومربحًا ، يجب أن تحدد الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها أثناء إنشاء متجر عبر الإنترنت. يجب عليك البحث عن أمان المتجر وبيئة الاستضافة وكبار المسئولين الاقتصاديين والتخطيط والتصميم وغير ذلك الكثير.

1. تخطيط والتصميم

ستندهش من الفرق الذي يحدثه حتى الحد الأدنى من التغيير لأصغر التفاصيل التي قد تؤدي إلى تحسين ومساعدة معدلات تحويل موقع الويب الخاص بك. قد يبدو التغير في اللون أو الصورة على موقع الويب الخاص بك شيئًا صغيرًا بالنسبة لك، ولكن بالنسبة للزائرين، فإنه يحدث فرقًا كبيرًا عند شراء المنتجات والتصفح.

وتعتبر مصر من البلاد الناشئة في مجال تطوير تطبيقات الجوال حيث تحاول كل شركة برمجة تطبيقات جوال في مصر أن تقدم أفضل ما عندها للسوق حتى تستطيع أنحينما تقوم بالتعاون مع شركة تصميم مواقع إلكترونية لتصميم متجر إلكتروني خاص بنشاطك التجاري، يجب أن تأخذ بعض النقاط في الاعتبار:
- الناس يحبون الاتساق، وخاصة عبر الإنترنت. لا تجعل موقع الويب الخاص بك غير متسق، فلا تستخدم ألوان أو أنماط وأحجام خطوط مختلفة في كل صفحة من صفحات الموقع.
- يجب أن يعكس اسم الموقع (Domain) طبيعة علامتك التجارية، كما يجب أن يتسم بالسهولة والبساطة بحيث يستحيل تقريبا على المستخدم تهجئتها بالأسلوب الخطأ.
- حافظ على تصميمك بسيطاً قدر الإمكان حتى يتمكن المشاهدون من التركيز على العلامة التجارية بدلاً من تشتيت انتباههم بالكثير من الرسومات الإضافية التي لا داعي لها.
- قم بتضمين محتوى مختصر ومركز ذي صلة يصف علامتك التجارية أو منتجاتك بدلاً من استخدام فقرات نصية كبيرة.

2. توافق المحمول

اليوم، يعتمد العملاء على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى لإجراء المعاملات اليومية مثل تصفح المواقع ، وإجراء عمليات البحث، والتسوق.

لذلك، فإن الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته هو توافق متجرك الإلكتروني مع الأجهزة المحمولة التي يستخدمها عملائك. من الضروري أن يكون متجرك قادرًا على بيع المنتجات عبر الأجهزة المحمولة.

ستساعدك النسخة المحسّنة للجوال على المضي قدمًا في قدراتك التنافسية، وتوسيع نطاق أعمالك، وتشجيع المزيد من الحركة على موقع الويب الخاص بك.

العمل الجماعى يقسم المهمة ويضاعف النجاح

اطلب الان