خدمات تطبيقات الجوال

برمجة تطبيقات الجوال الخاصة بنظام الاندرويد والايفون

تطوير تطبيقات الجوال هو الإجراء أو العملية التي يتم من خلالها كتابة برامج تعمل على الجوالات المختلفة التي تعمل بنظامي الأندرويد و الأيفون.

يمكن تثبيت هذه التطبيقات على الهواتف أثناء تصنيع الأنظمة الأساسية، أو تسليمها كتطبيقات ويب يتم معالجة البيانات فيها من جانب الخادم.

يجب على مطوري برامج التطبيق أيضًا مراعاة مجموعة طويلة من العناصر عند تطوير أي برنامج أو تطبيق للجوال ذلك لأن كل جوال يختلف عن الآخر، لذلك وجب على مطوري البرامج مراعاة كل هذه الفروق من أحجام الشاشة ومواصفات الأجهزة وقوة عتادها، لأن جودة أي تطبيق تعتمد في المقام الأول على قدرته على التعامل مع كل أنواع الأجهزة التي يشهد إنتاجها منافسة شديدة.

يشهد مجال إنشاء و تطوير تطبيقات الجوال نموًا مطردًا في الإيرادات والوظائف التي تم إيجادها في السوق حيث يقدّر تقرير محللي السوق وجود 529،000 وظيفة مقدمة من أكثر من شركة تصميم وبرمجة تطبيقات الاندرويد والايفون وشركة برمجة تطبيقات الجوال.

وكجزء من عملية التطوير، يعد تصميم واجهة المستخدم ضروريًا عند تصميم تطبيقات جوال من الموديلات الحديثة، إذ أن واجهة المستخدم تعتبر من أهم عناصر الجذب التي تستعمل في ترغيب المستخدمين في استعمال هذا التطبيق، فكلما كان التصميم سهلا وبسيطا وملبي أكثر لاحتياجات المستخدم، كلما أقبل المستخدم على استعماله.

تتضمن قيود تصميم واجهة المستخدم للجوال اهتمامًا كبيرا من مبرمج تطبيقات الجوال إذ يعمل على ضبط عوامل عديدة في واجهة الاستخدام مثل الشكل، حجم شاشة الجهاز المحمول ووضعية المشاهدة. هدف تصميم واجهة المستخدم المحمولة أساسًا هو إيجاد واجهة سهلة الاستخدام وسهلة الفهم والتعامل من قبل المستخدم.

الأداء هو معيار مهم يساعد على فهم العلاقة بين البرنامج والمستخدم حيث تشير الأبحاث التي تبنتها أكثر من شركة تصميم وبرمجة تطبيقات الاندرويد و الايفون إلى وجود علاقة قوية تربط بين أداء التطبيق ورضا المستخدم، لذلك فإن الأداء وتحسينه يعتبر الشغل الشاغل لكل مبرمج تطبيقات. إلى جانب الأداء فإنه من المعروف أن توفر التكنولوجيا ومتطلبات عملية تطوير أي تطبيق للجوال الذي تعمل عليه شركات تصميم تطبيقات الجوال يؤدي إلى دفع عجلة التطور وتحسين جودة برامج الجوال.

اختبار تطبيق الجوال

يتم اختبار تطبيق الجوال لأول مرة داخل بيئة التطوير باستخدام برامج محاكاة ومن ثم تُعرض لاحقًا للاختبار الميداني. توفر المحاكيات طريقة غير مكلفة لاختبار التطبيقات على الهواتف المحمولة التي قد لا يتمتع مطورو البرامج بوصول فعلي إليها.

وتعتبر مصر من البلاد الناشئة في مجال تطوير تطبيقات الجوال حيث تحاول كل شركة برمجة تطبيقات جوال في مصر أن تقدم أفضل ما عندها للسوق حتى تستطيع أن تحوز ثقة عدد أكبر من المستخدمين، ولذلك وجب على شركات تطبيقات الهواتف الذكية عند طرح أي تطبيق جديد أن يكون متوافقا مع كل أنظمة تشغيل الجوالات، لذلك يجب عمل تصميم تطبيق للايفون و تصميم تطبيق للاندرويد من كل تطبيق تطوره الشركة حتى تزيد من شريحة العملاء.

لإنشاء منتج ناجح ، تولي العديد من الشركات اهتمامًا وثيقًا بكل مرحلة من مراحل عملية تطوير التطبيق، وبعد الانتهاء من هذه العملية يأتي دور التسويق حيث أن هناك العديد من الشركات التي تقوم بعملية التسويق الإلكتروني للتطبيقات، إن عملية التسويق مهمة جدا في تعريف المستخدم بالمنتج الجديد وتحفيزه على استخدامه أكثر من مرة.


تعمل شركتنا بشكل متكامل مع مختلف العملاء لتأمين كافة حاجاتهم خصوصا في برمجة تطبيقات الجوال بما يتناسب مع رؤية وميزانية العملاء. فمهما كان حجم شركتك، ومهما كان مستوى التعاون الذي ترغب فيه، فإن just innovates هو المكان الذي يختصر عمليات البحث، ويقدم لك كل ما تبحث عنه تحت سقف واحد، وتوافر فريق عمل متخصص ومحترف.

العمل الجماعى يقسم المهمة ويضاعف النجاح

اطلب الان