تسويق تطبيقات الأندرويد والأيفون

خطط تسويق تطبيقات الأندرويد والأيفون

في الآونة الأخيرة زاد الطلب على تطبيقات الهواتف المحمولة بشكل كبير حتى أصبحت جزء لا يتجزأ من روتين حياتنا اليومية، ونظرًا لاستمرار نمو سوق الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية سنويًا، سوف يحتاج المستخدمون بطبيعة الحال إلى المزيد والمزيد من التطبيقات لمختلف أنشطتهم الحياتية، ومن ثم يبرز الاحتياج إلى تسويق تطبيقات الموبايل، وتوجيه طرق تسويق التطبيقات لكل المستخدمين، حيث يتم تسويق تطبيقات الأندرويد، وتسويق تطبيقات الأيفون.

في الواقع، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل عملك يحتاج إلى تطبيق جوال، إلى جانب السوق المتسع باستمرار.

يشهد مجال إنشاء و تطوير تطبيقات الجوال نموًا مطردًا في الإيرادات والوظائف التي تم إيجادها في السوق حيث يقدّر تقرير محللي السوق وجود 529،000 وظيفةوعلى الرغم من وجود عدد هائل من التطبيقات في السوق، إلا أنه ليس بإمكانهم جميعًا الحصول على ملايين المرات من التنزيل. على الرغم من أن الأمر يبدو محزنًا، خاصة بالنسبة للمطورين، فإن وضع خطة تسويق تطبيق نشاطك التجاري قد يكون بنفس أهمية تطويره في المقام الأول.

وقد كشفت دراسة حديثة أن ما لا يقل عن 31 ٪ من ميزانيات تطبيقات الهواتف المحمولة تنفق على التسويق، و2% فقط من الشركات لا تفصح رسميا عن تحقيقها للأهداف التسويقية من وراء تطبيقاتها، ومهما كان التطبيق جيداً، فنجاح هذا التطبيق مرهون في الأساس بمدى معرفة الجمهور به.

ونظراً لأهمية التسويق الإلكتروني للتطبيقات، فدائما ما ينصح بالأخذ في الاعتبار عامل التسويق منذ البداية، إذ يجب أن يكون التسويق جزءاً من ميزانية المنتج وليس بعد أن يكون المنتج جاهزاً، كما أن شركات تسويق التطبيقات واخصائيو التسويق يجب أن يشهدوا مراحل تطور المنتج منذ البداية، فهذا من شأنه أن يتيح ل شركة تسويق تطبيقات الجوال رؤية ثابتة ومركزة عند تحديد استراتيجية تسويق المنتج.

التحديثات الدورية هي أحد أهم طرق تسويق التطبيقات

ستندهش من الفرق الذي يحدثه حتى الحد الأدنى من التغيير لأصغر التفاصيل التي قد تؤدي إلى تحسين ومساعدة معدلات تحويل موقع الويب الخاص بك. قد يبدو التغيريمكن أن تعمل تحديثات التطبيق على إصلاح الأخطاء، أوتقديم ميزات جديدة ، وتقديم الدعم لأنظمة التشغيل المختلفة. إلى جانب الإصلاحات البسيطة، على المطورين تحديث التطبيقات لمساعدة منتجاتهم على تلبية طلبات المستهلكين بشكل أفضل. يقوم أكثر من ثلث الشركات بتحديث تطبيقها مرة واحدة شهريًا ، بينما يقوم 45٪ من الشركات بتحديث تطبيقها مرة واحدة على الأقل كل شهرين إلى 6 أشهر.

لا تسمح التحديثات المتكررة للمطورين بإصلاح مشاكل المستخدم الواضحة فحسب ، بل تتيح لهم أيضًا تجربة ميزات جديدة، فتعليقات المستخدمين هي سبيلك لمعرفة منظور العميل على تطبيقك. يمكنك الحصول على معلومات قيمة حول ما يريده عملائك وكيفية الوصول إلى جمهور أكبر.

العمل الجماعى يقسم المهمة ويضاعف النجاح

اطلب الان